الأحد، 1 نوفمبر 2020

قطر ترعى الإرهابيين وتسلم المعارضين


أعلنت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز أن مخابرات النظام الإيراني اختطفت رئيسها السابق حبيب أسيود في تركيا ، مشيرة إلى أن عملية الاختطاف شاركت وأسهمت فيها إحدى الدول العربية الخليجية وشخصيات أحوازية سيعلن عن تفاصيلها لاحقاً .

ووصفت الحركة ما قامت به مخابرات النظام الإيراني بأنها حركة شنيعة للحد من نشاط حركة النضال العربي لتحرير الأحواز ، وحمّلت الحركة النظام الإيراني المسؤولية الكاملة عن حياة المعارض حبيب أسيود، مطالبة السلطات السويدية والتركية بالتعاون البناء من أجل كشف ملابسات هذا الاختطاف ، وأكدت الحركة العربية المعارضة أنها سوف تتابع عملية الاختطاف لأحد قادتها عبر الوسائل القانونية لمعرفة مصيره وضمان عدم المساس به .

حذر الإعلامي السوري عبدالجليل السعيد من السفر إلى دويلة قطر مؤكدا أن نظام الحمدين ‏الإرهابي سلم معارض أحوازي للمخابرات الإيرانية ، وكتب فى تغريدة عبر تويتر : " إذا كانت قطر سلمت معارضاً أحوازيا ‏لإيران كيف لي كإعلامي أن أثق مجددا بالسفر إلى الدوحة من أجل المشاركة في أي لقاء إعلامي ‏على أرض قطر ؟ " ، وأضاف محذراً: "ربما تسلمني لإيران أو للأسد" ، واختتم بهاشتاج #قطر _ تدعم _ الإرهاب .


وقال الناشط والإعلامي الأحوازي، محمد المذحجي في تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر إن قطر تعاونت في عملية اختطاف المعارض الأحوازي حبيب اسيود الكعبي في تركيا وتسليمه إلى السلطات الإيرانية ، وكتب في حسابه : " بتعاون من قطر.. تركيا ألقت القبض على حبيب أسيود القيادي في حركة النضال العربي لتحرير الأحواز وسلمته إلى إيران مقابل تسليم طهران 3 من قادة حزب العمال الكردستاني PKK إلى أنقرة " .

0 Comments: