السبت، 21 نوفمبر 2020

تركيا تواصل انتهاكاتها ضد الأكراد وتعتقل محررة بوكالة جين نيوز


شنت الشرطة التركية حملة اعتقالات واسعة في مدينة ديار بكر ذات الأغلبية الكردية واعتقلت 72 مواطنًا من بين 101 شخص صدرت بأسمائهم مذكرة اعتقال بزعم الانتماء إلى حزب مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني الذي تعتبره أنقرة منظمة إرهابية وداهمت الشرطة التركية عددا من منازل المحامين واعتقلت 24 محاميا وعددا من الأطباء بجانب تحديد 4 أشخاص مصابين بفيروس كورونا .

نقابة المحامين في ديار بكر دانت من جهتها الاعتقالات الأخيرة التي استهدفت 17 من أعضائها وأعلن رئيس النقابة جيهان أيدين عبر حسابه على تويتر : " نقابة ديار بكر لم ترضخ قط لخطر الاعتقالات والتوقيفات ولن تفعل ذلك أبداً " ، وأضاف أن " هذه العمليات تدل على رغبة في خنق صوت نقابة ديار بكر وهي تدخل مباشر في أنشطة المجتمع المدني ".

وفي ذات السياق اعتقلت قوات الشرطة التركي الكاتبة ومحررة قسم الكردي في وكالة جين نيوز الإخبارية روزا متينا حيث داهمت منزلها في ساعات باكرة من صباح الجمعة .

وحسب ما ذكرته وكالات الأنباء فإن سبب اعتقال روزا متينا يعود لقرار مكتب المدعي العام في آمد حيث اعتقلت في إطار تحقيقات دائرة بخصوص مؤتمر المجتمع الديمقراطي ونقلتها قوات الأمن إلى مديرية أمن المدينة .

0 Comments: