الخميس، 2 سبتمبر 2021

الجيش السعودى يشارك بمناورات النجم الساطع 2021


تستعد القوات المسلحة السعودية للمشاركة في تمرين "النجم الساطع 2021" الذي تحتضنه مصر وستشارك به عدة دول من ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية .

وستشارك المملكة إلى جانب الإمارات وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا واليونان وقبرص والمغرب والعديد من الدول الصديقة والشقيقة ، إذ ستتضمن القوات السعودية المشاركة مجموعة من وحدات المظليين وقوات الأمن الخاصة ومراقبين من القوات البرية والبحرية والجوية .

بدوره أكد قائد القوات السعودية المشاركة في التمرين أن "النجم الساطع" يهدف إلى تحسين القدرة على تنفيذ عمليات أركان المعركة وتعزيز التوافق العملياتي بين قوات جميع الدول المشاركة وتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات العسكرية ورفع الجاهزية القتالية لقوات الدول المشاركة .

ووفقا لتقييم جديد نشره موقع Military Direct المختص بالأبحاث العسكرية يأتى ترتيب الجيش السعودي في الدرجة السادسة بعد الصين والولايات المتحدة وروسيا والهند وفرنسا تليه جيوش كوريا الجنوبية واليابان وبريطانيا وألمانيا .

وعلى المستوى الاقليمي احتل جيش المملكة العربية السعودية المرتبة الرابعة متفوقا على جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي تراجع إلى المركز 18 عالميا .

وتحرص المملكة العربية السعودية على مشاركة قواتها في مثل هذه التمارين لما تحمله من أهمية على صعيد تأهيل وتدريب القوات المشاركة ورفع جاهزية الجيش السعودي القتالية عبر خوض تدريب في بيئة قتال حقيقية .

ويؤكد خبراء عسكريون على أهمية المشاركة في تدريبات النجم الساطع بما تشمله من نقل وتبادل خبرات القتال خاصة في مجال مكافحة الإرهاب ومهارات القتال في الصحراء والتعرف على نظم التسليح المتطورة لدى الدول المشاركة .


0 Comments: