السبت، 4 سبتمبر 2021

المرأة السعودية .. مقاتلة شجاعة أبية


أثارت مقاتلة سعودية تنتمي لأول دفعة نسائية انضمت لوحدات الجيش السعودي برتب مختلفة إعجاب مواطنيها بعدما ظهرت بزيها العسكري القتالي تحمل البندقية في مشهد غير مألوف في المملكة .

ونشرت وزارة الدفاع السعودية صورة للمقاتلة "فريدة اليزيدي" في حسابها بموقع "تويتر" تحت تعليق "سعودية.. شامخة أبية" قبل أن تجد صورة الشابة تفاعلا لافتا على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة .

وفريدة اليزيدي واحدة من دفعة مجندات سعوديات أصبحن أولى مقاتلات في القوات المسلحة السعودية بعدما أنهين دورة تدريبية في مركز عسكري نسائي افتتح بالرياض ضمن خطط واسعة لتمكين النساء .

ونظمت هيئة الأركان العامة السعودية حفل تخرج للدفعة النسائية الأولى يوم الأربعاء الماضي بالتزامن مع الافتتاح الرسمي لمركز تدريب الكادر النسائي وهو أول مركز من نوعه في البلاد .

ونشرت وزارة الدفاع صورا ومقاطع فيديو لحفل التخريج قبل أن تنشر في اليوم التالي فيلما وثائقيا قصيرا يروي تفاصيل تدريب الخريجات ، وكانت الوزارة قد أعلنت في عام 2019 عن السماح للشابات السعوديات بالانضمام للوزارة وشغل وظائف عسكرية برتب متعددة .

وفى معرض حديثه عن الإنجازات التي تمت في مجال تمكين المرأة قال ولى العهد السعودى : " اليوم تعيش المرأة السعودية مرحلة تمكين غير مسبوقة ، عملنا على تمكين المرأة السعودية في مجال العمل والأحوال الشخصية وباتت اليوم فعلياً شريكاً للرجل السعودي في تنمية وطننا جميعاً دون تفرقة ، أنا لا أتطرق إلى قيادة المرأة للسيارة فقط فأنا أتحدث عن تقديم الفرصة لها لتقود التنمية في وطنها بالمعنى الأشمل ، فعلى سبيل المثال، تضاعفت نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 17% إلى 31% " .

وحققت المراة السعودية مؤخرا إنجازا كبيرا داخل المملكة وخارجها كتعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز سفيرة للمملكة في الولايات المتحدة وتعيين الدكتورة إيمان بنت هباس المطيري مساعدة لوزير التجارة والاستثمار بالمرتبة الممتازة وتعيين الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز آل مقرن مندوبا دائما للمملكة لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة بالإضافة إلى تعيين المرأة في السلك القضائي لأول مرة .

تعيش المملكة العربية السعودية منذ قدوم ولي العهد السعودي الحالي الأمير الشاب الذي يؤمن بسياسة الانفتاح الدبلوماسي والإصلاح الاقتصادي والاجتماعي حالة من الازدهار في شتي المجالات .



0 Comments: