الأحد، 5 سبتمبر 2021

تركيا تسلم 15 إخوانيا إلى مصر والإمارات


حالة من القلق والترقب يعيشها قادة الإخوان فى تركيا عقب ترتيبات مع مصر والإمارات لتسليم 15 قياديا إخوانيا من المدانين في جرائم إرهابية فى أكتوبر المقبل .

وقالت تقارير إعلامية إن وفدا مصريا يجري حاليا مباحثات في أنقرة لترتيب عودة العلاقات الدبلوماسية وتحديد مصير قيادات الإخوان في تركيا .

ووفقا للتقارير تستعد أنقرة لغلق مقار ومؤسسات تابعة لجماعة الإخوان ، وأشارت إلى أن السلطات التركية وضعت قيادات إخوانية قيد الإقامة الجبرية .

وأوضحت المصادر أن القاهرة تتمسك بمطلب تسليم 15 قياديا إخوانيا من الصف الأول والثاني مدانين بجرائم إرهابية وأن أنقرة استشعرت جدية مصر في ربط تقدم ملف تطبيع العلاقات بتنفيذ مطالبها .

وأكدت المصادر أن حالة من الرعب تسيطر على عناصر التنظيم المتواجدين على الأراضي التركية في الوقت الحالي خشية توقيفهم وتسليمهم للقاهرة وأبوظبى ، مشيرة إلى أن عدد الإخوان في تركيا قد تجاوز 20 ألفا .

ويرى محللون ان احتمال تسليم عدد من قيادات الإخوان إلى مصر ربما يرجع إلى رصد تركيا لتحركات وتحالفات مشبوهة لأعضاء الجماعة الإرهابية ضد الدولة نفسها لأن الإخوان إذا ما استشعروا الخطر يتحركون لتحقيق مصالحهم فقط .

وأضافت التحليلات أن تنظيم الإخوان الإرهابي لن يتوانى عن التحالف مع أي جهة أو كيان أو دولة إذا كان هذا التحالف في صالحه مهما اختلف ذلك مع عقيدته أو منهجه .

وقد أفادت تقارير بأن عددا من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي قد غادر تركيا إلى دول أوروبية ، فيما يقوم أخرون ببيع ممتلكاتهم إستعداد للهروب الى دولة أخرى .

وتشير التقارير الى ان القرارات التركية المتلاحقة ضد التنظيم الإرهابى بوقف عدد من إعلاميه وتحديد إقامة عناصر تنظيمية ومصادرة ممتلكاتهم تؤكد نية أنقرة تسليم 15 من عناصر الإخوان المطلوبين للعدالة فى مصر والإمارات وإسقاط الجنسية التركية عن قيادات الإخوان ودفعهم لمغادرة البلاد .






0 Comments: