الأحد، 31 أكتوبر 2021

"نيوم" السعودية تستعد لإستقبال سكانها


بدأت المملكة العربية السعودية في تسوية الأرض وحفر الأنفاق عبر الجبال لبناء مدينة نيوم المستقبلية لتستضيف أول سكانها في عام 2024 .

وأوضح الرئيس التنفيذي لمدينة نيوم أن أكثر من 1500 موظف في نيوم يعملون ويعيشون في الموقع وقال إن أعمال البناء التي بدأت إلى حد كبير تتمثل في "تحريك الرمال وتحريك الجبال"، حيث يمهدون الطريق للبنية التحتية التي ستمتد تحت مشروع "ذا لاين" لنقل الأشخاص والبضائع تحت الأرض .

وأمس الثلاثاء وقعت شركة نيوم التقنية الرقمية القابضة اتفاقية مشروع مشترك مع شركة ون ويب One web العالمية بقيمة 200 مليون دولار لتوفير شبكة اتصال فائقة السرعة عبر الأقمار الصناعية إلى نيوم والمملكة العربية السعودية ، إضافة إلى دول منطقة الشرق الأوسط ودول شرق إفريقيا المجاورة .

وتعد نيوم التي يجري بناؤها على ساحل البحر الأحمر في غرب المملكة جزءا من خطة "رؤية 2030" لولي العهد السعودي محمد بن سلمان رئيس هذا المشروع الواعد الذي يسعى إلى جذب استثمارات بـ500 مليار دولار .

ومن المقرر ان تكون نيوم ميداناً حياً ونابضاً بالتجارب وتصبح منصة عالمية ترسم فيها ريادة الأعمال والابتكار معالمَ المستقبل الجديد وتتفتح أبوابها لتكون موطناً ووجهةً لأصحاب الأحلام الكبيرة ولكل من يطمح أن يسهم في بناء نموذج جديد لمعيشة مستدامة ومزدهرة .

ومنذ تولى الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد في 2017 تشهد المملكة إصلاحات اقتصادية واجتماعية جذرية ، فقد سمح للنساء بقيادة السيارة وبتنظيم الحفلات الغنائية ووضع حد لحظر الاختلاط بين الرجال والنساء .

وترافقت هذه الإصلاحات الاجتماعية مع تحول اقتصادي بهدف تنويع موارد الاقتصاد السعودي المرتهن للنفط ، وبدأت السعودية في إصدار تأشيرات سياحية واستضافت فاعليات رياضية وترفيهية كما تروج للرياض كمركز أعمال رئيسي في الخليج .

0 Comments: