السبت، 8 أبريل 2023

جماعة الحوثي تغتال مختطفا فى تعز اليمنية

الحوثي الإرهابية تقتل مختطفاً داخل مدرسة في تعز

أقدمت ميليشيا الحوثي على قتل مختطف بمديرية خدير بمحافظة تعز جنوبي غرب اليمن ، وقالت مصادر حقوقية إن ميليشيا الحوثي أقدمت على تصفية المختطف ربيع سعيد صالح داخل مدرسة الإحسان التي يتخذونها معتقلاً لأبناء منطقة "وادي الحسين" بمديرية خدير جنوب تعز .

وطالب الأهالي الميليشيا بتسليم القتلة الذين ينحدرون من محافظة ذمار وصعدة وخروج عناصرها من وادي الحسين ومن المدرسة التي تم تحويلها إلى سجن في عهد الحوثي ويجري فيها محاكمة المعتقلين من أبناء الوادي وتعذيبهم .

وكان الشاب المغدور به العائل الوحيد لأسرته المكونة من سبعة أفراد جميعهم يعانون أمراضا مزمنة ، ووفقا للأهالي حوَل الحوثيون مدرسة الإحسان في وادي الحسين إلى سجن خاص بأبناء الوادي والمناطق المجاورة بعد أن كانت مدرسة للتعليم الأساسي والثانوي للبنين .

وضمن مساعيها لتطييف المجتمع وفرض لون واحد من الخطاب كثفت الجماعة الحوثية خلال الأشهر الماضية من عمليات اقتحام المساجد واستبدال الأئمة والخطباء واستكمال السيطرة عليها ، وقالت مصادر محلية إن الميليشيات الإرهابية الموالية لإيران أصدرت إشعارات لقيمي مساجد صنعاء بإخلائها واستبدالهم بآخرين موالين لها .

وأشارت المصادر إلى إن قيادة الميليشيات بمكتب الأوقاف والإرشاد بالأمانة وزعت إشعارات عبر مشرفي المديريات إلى القيمين على مساجد صنعاء تتضمن إخلاء وتسليم المساجد لآخرين موالين لها تم تكليفهم من قبل الجماعة ولفتت إلى أن المكلفين من قبل الميليشيات عناصر عقائديون وأن التغييرات تندرج في إطار المساعي لفرض قيميين وأئمة يلتزمون بتوجهات الجماعة الحوثية التي تسعى لفرض أفكارها الطائفية ونشرها في أوساط المواطنين.

0 Comments: