الأربعاء، 4 أكتوبر 2023

أبواق الإخوان تغازل ميليشيات الحوثي الإرهابية

سقوط شعبي كبير لأخوان اليمن

تتسارع وتيرة السقوط الإخواني في اليمن بشكل كبير حيث أصبحت الجماعة مكشوفة أمام الشعب اليمني بصورة تدفع إلى الدهشة بسبب الأداء السياسي الرديء للجماعة وميليشياتها التابعة لحزب الإصلاح .

وعلى مدار الأيام الماضية كشفت وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة منصة إكس اندفاعاً إخوانياً محموماً تجاه مغازلة الحوثي وهو ما رصده بشيء من التفصيل موقع "المشهد العربي" الذي تتبع أبواق الإخوان التي عجّت بالعديد من الرسائل، "التي تتضمن مغازلة واضحة وصريحة للميليشيات الحوثية وتدعوها صراحة لتكثيف عملياتها الإرهابية سواء ضد الجنوب أو التحالف العربي .

ومع انكشاف تحركات الإخوان شهدت الأيام القليلة الماضية تحركاً لقبيلة "بكيل" وهي واحدة من أكبر قبائل اليمن في مواجهة ميليشيات حزب الإصلاح الإخواني وذلك انطلاقاً من محافظة الجوف شرق العاصمة صنعاء .

وتبلورت التحركات فى إتفاق على ضرورة العمل على إنهاء الفوضى التي تسببت بها ميليشيا الإخوان وتقويض سياسة التمكين الإخوانية عبر القضاء على استحواذ عناصر الإخوان على موارد الجوف وموازناتها المعتمدة والتأكيد على حق أبناء الجوف في التمثيل العادل بالحكومة ومختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية والدبلوماسية .

ويري مراقبون للشأن اليمني أن حزب الإصلاح أصبح مكشوفاً بعد تراجع الدعم التركي والقطري بشكل ملحوظ وإدراك الرياض للخيانات الإخوانية المتعددة التي أضرت بالحالف العربي وضربت الشرعية في مقتل أكثر من مرة ، لافتين أن سوء إدارة الجماعة لمؤسسات الدولة وفشلها في حسم الملفات الشائكة جاء نتيجة لطبيعة التنظيم الذي يحاول احتواء الدولة وابتلاعها لا إدارتها . 

ومع الفشل المستمر ونتيجة لطبيعة الجماعة التي لا تعرف العمل في النور لجأ التنظيم باستمرار إلى سلاح المؤامرات والانتهازية والتواطؤ مع الجميع بما في ذلك تنظيم القاعدة وهو ما أدركته الرياض مؤخراً وباتت بالتالي تعمل على احتواء الجماعة وتقليص نفوذها بالتزامن مع المفاوضات الجارية للوصول إلى سلام في اليمن .

ذاكرة الشعب اليمني سوف تذكر على الدوام جرائم الإخوان وتواطأهم وعبثهم بمقدرات الشعب اليمني مما يعني أن وصول الإخوان إلى الحكم في بعض المحافظات كشف بالتجربة مدى فوضوية التنظيم وإجرام عناصره وفسادهم وكذب شعاراتهم الدينية مما أدى في النهاية إلى هذا السقوط الشعبي الكبير .

0 Comments: