الأربعاء، 29 نوفمبر 2023

تصورات الإخوان عن الأوطان

الإخوان يستدعون التدخل الأجنبي فى تونس

تسمية الإخوان المسلمين كجماعة متطرفة يرجع لعدم إيمان هذه الحركة بقدسية الوطن الذي ينبع عن جهالة بالدين فالإخوان يخلطون عملاً صالحاً وآخر سيئاً ويدعون حب الوطن بالشعارات وبعض الأغاني التي لا تتجاوز حناجرهم لكنّ أفعالهم تفضحهم فيخلطون بين الأحكام الشرعية والأمنيات والغايات .

في تونس ما زالت حركة النهضة الإخوانية تستدعي التدخل الأجنبي في شؤون البلاد وتحتفي به ، وقالت الحركة إن البرلمان الماليزي تضامن مع راشد الغنوشي رئيس الحزب وطالب بإطلاق سراحه والعودة إلى الديمقراطية .

حقيقة الأمر أن نواب الحزب الإسلامي الماليزي (باس) الذراع السياسية للإخوان بالتعاون مع ما يُسمّى لجنة الصداقة الماليزية التونسية قاموا بعقد ندوة صحفية داخل البرلمان الماليزي تضامناً مع الغنوشي وتمّ رفع طلب للجنة العلاقات الخارجية في البرلمان والتي بدورها قررت وفقاً للائحة عقد جلسة استماع حول الموضوع .

من جهة أخرى نظمت جبهة الخلاص الوطني وقفة تضامنية لمُساندة المُعتقلين السياسيّين وعائلاتهم وللمطالبة بإطلاق سراحهم وايقاف المحاكمات السياسية يوم الخميس 23 نوفمبر الجاري أمام محكمة الاستئناف بتونس العاصمة وشهدت الوقفة حضوراً باهتاً وعزوفاً شعبياً عن المشاركة .

تصورات الإخوان عن الوطن أنه مجرد بقعه من الأرض لا تربطهم بها أي ولاء وبالتالي لا مانع لديهم في أنّ يتنازلوا عن جزء من هذه الأرض وهو ما حدث أيام الرئيس المصري المعزول محمد مرسي الذي أعطى وعدًا بالموافقة على تهجير الفلسطينيين إلى سيناء من أجل إقامة دولة فلسطينية على جزء من الأراضي المصرية .

الإخوان هم المسؤولون عن حالة الفوضى التي ضربت المنطقة العربية بعد عام 2011 فقد حاولوا القفز على آمال وطموحات الشعوب العربية ، كما حاولوا استغلال هذه الشعوب من أجل السيطرة على حكم هذه الأوطان وتآمروا عليها وحرضوا ضدها حتى باتت مجرد هدف في سلم أولويات التنظيم .

0 Comments: