الاثنين، 13 نوفمبر 2023

مساعي الإخوان لتحقيق مكاسب من أحداث غزة

الخيانات الإخوانية للقضية الفلسطينية

على غرار الأذرع الإخوانية في المنطقة لم تجد حركة النهضة الإخوانية التونسية أفضل من أحداث الحرب الوحشية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة للعودة إلى المشهد السياسي فى البلاد .

وقالت الحركة إنّه من أجل أطفال ونساء وشيوخ غزة وتزامناً مع انعقاد القمّة العربية واستجابة لدعوة جبهة الخلاص الوطني فإنّ حركة النهضة تدعو كل منخرطيها وأنصارها للنزول يوم السبت 11 نوفمبر الجاري إلى شارع الحبيب بورقيبة بداعي التضامن مع الشعب الفلسطيني واحتجاجاً على حرب الإبادة التي يشنها العدو في حق المدنيين العزل .

وشارك مئات من أنصارالحركة مساء السبت الماضي في مظاهرة تضامناً مع غزة وألقى فيها القيادي بحزب النهضة وعضو جبهة الخلاص العجمي الوريمي كلمة حاول فيها التسويق من جديد للحركة التي توارت تماماً عن المشهد السياسي التونسي .

وفى موريتانيا يواصل حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) الإخواني في موريتانيا الترويج لنفسه سياسياً؛ عبر رفع شعارات المقاومة، ونصرة القضية الفلسطينية.

أما في المغرب فيحاول حزب العدالة والتنمية الذراع السياسية لتنظيم الإخوان في المغرب التغطية على دوره في التصديق على اتفاقية التطبيع مع إسرائيل حيث يحاول الحزب العودة من جديد عبر نافذة التضامن مع غزة ، وجدير بالذكر أنّ حزب العدالة والتنمية، الذي حكم لعشرة أعوام كاملة راكم خلال أعوام الحكم كمّاً هائلاً من المخالفات في مجال التعليم وذلك فيما يتعلق بالميزانية والمناهج وأدوات الإدماج الاقتصادي .

وفي اليمن اتخذ رئيس حزب الإصلاح الإخواني اليمني في محافظة مأرب مبخوت الشريف من قضية فلسطين ذريعة لإعلان التقارب مع الحوثي ، فقد أيد الشريف الهجوم الحوثي على إسرائيل وأكد مساندة الإخوان للميليشيات الانقلابية.

وكشفت تقارير إعلامية يمنية أن حزب الإصلاح شارك فى اجتماعات مع الحوثيين في صنعاء بهدف تشكيل حكومة جديدة حيث دارت مفاوضات مع علي القحوم عضو المكتب السياسي لميليشيات الحوثي بداعي مواصلة جهود التقارب مع جميع الأطراف اليمنية وتحقيق شراكة وطنية شاملة .




0 Comments: