الثلاثاء، 7 مايو 2024

جرائم تنظيم الإخوان الإرهابي فى السودان


فظائع الإخوان تربك الشعب السوداني

صُدم السودانيون بمشاهد مروعة توثق جريمة وحشية ارتكبها أفراد يرتدون أزياء الجيش، بحق فرد ادّعوا أنّه ينتمي إلى قوات الدعم السريع، فقد انتزعوا أحشاءه بعد قتله والتمثيل بجثته، وراحوا يلوّحون بها أمام جمع غفير من المواطنين، وهم يكبّرون ويهللون بشكل هستيري.

وتعزز الواقعة الأخيرة ما يتردد على نطاق واسع في السودان بأنّ مجموعات متطرفة تنتمي إلى الإخوان المسلمين أصبحت تشارك في الحرب، وتحاول نشر حالة الذعر والخوف بين الأوساط الشعبية؛ بهدف منع انضمام أيّ شخص إلى صفوف قوات الدعم السريع، وفق ما نقلت صحيفة (سودانيل).

وقد سبّب الفيديو صدمة عارمة وغضب شريحة كبيرة من السودانيين الذين يرون يوميّاً كيف تتعامل كتائب النظام السابق (جماعة الإخوان المسلمين) مع المواطنين، وكيف تحاول إرهابهم، متبعة نهج الجماعات الإرهابية كداعش.

ووفق موقع (الراكوبة)، فقد أبدى العشرات من القيادات السياسية والنشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي رفضهم لما ظهر في الفيديو، واعتبروها سلوكاً إرهابيّاً قد يجر البلاد إلى هاوية سحيقة، إن لم تتوقف الحرب.

وتأتي الحادثة الجديدة ضمن سلسلة انتهاكات ارتكبت في حق المدنيين في عدة مناطق، وأثارت غضباً محلياً ودولياً كبيراً؛ ووسط مخاوف من تسلل عناصر إرهابية إلى السودان مستغلين حالة السيولة الأمنية الناجمة عن الحرب المستمرة منذ منتصف نيسان (أبريل) 2023، وما صاحبها من عمليات تجييش وتسليح شعبي من قبل الإخوان المسلمين، وشكوك حول ارتباط كتائب تقاتل إلى جانب الجيش بمجموعات إرهابية خارجية.

0 Comments: