السبت، 14 مايو 2022

الحوثي يقتل أطفال اليمن


لقى طفل مصرعه وأصيب والداه جراء قصف ميليشيات الحوثي على قرية السائلة بمنطقة الضباب في محافظة تعز جنوبي غرب اليمن .

وذكر مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان باليمن نقلا عن قناة "اليمن" الإخبارية أن الميليشيات الحوثية المتمركزة في مواقعها بمنطقة حذران غرب تعز استهدفت قرية السائلة بمنطقة الضباب بقذيفة مباشرة أصابت أسرة المواطن هاشم محمد علي الذي أصيب هو وزوجته سعاد أحمد عبده وقتلت طفلهم محمود هاشم البالغ من العمر 5 سنوات .

واعتبر المركز الحقوقي أن القصف الحوثي ما هو إلا تصعيد غير مسبوق واستمرارا لانتهاك الهدنة الأممية ، داعيا مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن والمفوضية السامية لحقوق الإنسان لضرورة وقف العدوان الممنهج تجاه تعز .

كما وثق التقرير الصادر عن التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان باليمن انتهاكات الميليشيا الحوثية الخاصة باقتحام المنازل السكنية وأشار الى أن مداهمات المليشيات الحوثية للمنازل توزعت على 17 محافظة يمنية وأسفرت عن تفجير (853) منزلا وإلحاق أضرار كلية وجزئية بعدد (462) منزلا واحتلال عدد (243) منزل ونهب والعبث بمحتوى (1592) منزلا .

وأشار التقرير إلى أن عدد 521 مدنيا بينهم 41 طفلا و53 امرأة و67 مسنا قتلوا جراء الإطلاق الكثيف للرصاص الحي من قبل ميليشيا الحوثي أثناء الاقتحامات والمداهمات بينما قتل 21 مدنيا بينهم طفل و 4 نساء بشظايا قذائف RBG أو المواد المتفجرة .

كما قتل عدد 15 مدنيا بينهم 4 أطفال و 6 نساء ورجل طاعن بالسن جراء الضرب المفضي الى الموت والطعن بأدوات حادة إضافة الى تسجيل التقرير تشريد عدد 1143 أسرة بعد اقتحام وتفجير وتدمير المنازل .

وطالب التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان مليشيات الحوثي بالتوقف الفوري عن مداهمة منازل المواطنين وقتل وإعدام وتصفية واعتداءات جسدية على ساكنيها بمن فيهم الفئات الضعيفة من نساء وأطفال ومسنين واحترام الأعراف والعادات والتقاليد اليمنية التي تجرم وترفض مداهمة المنازل وانتهاك حرمة ساكنيها .

كما طالب التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان المليشيات بتقديم التعويض العادل للضحايا عن كل ما لحق بهم من خسائر بشرية ومادية جراء تلك الاقتحامات بما في ذلك المنازل المفجرة والمدمرة كليا أو جزئيا وإعادة المنازل المحتلة لأصحابها وكذلك المحتويات المنهوبة .

يذكر أن ميليشيات الحوثي كانت قد كثفت مع بدء سريان الهدنة الأممية المعلنة مطلع أبريل الماضي من انتهاكاتها بقصف الأحياء السكنية والقنص للمدنيين في مدينة تعز .

0 Comments: