الأحد، 18 سبتمبر 2022

الحوثي تتسبب بمقتل وإصابة أكثر من 14 ألف طفل يمني

منظمة حقوقية تفضح جرائم الحوثي بحق اطفال اليمن

إتهمت الرابطة الإنسانية للحقوق أمس السبت مليشيا الحوثي في التسبب بمقتل وإصابة 14.010 أطفال في اليمن منذ عام 2014 وأشارت إلى أن الأطفال في مدينة تعز خاصة واليمن عامة يعانون من حصار مستمر منذ العام ٢٠١٤ من قبل المليشيا الحوثية ويأملون من مجلس حقوق الإنسان الضغط على المليشيا لوقف جرائمها وانتهاكاتها بحقهم .

وأوضحت الرابطة في كلمتها التي ألقاها مجدي الأكوع أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف على هامش انعقاد الدورة 51 في إطار النقاش العام البند 2 أن الراصدين وثقوا مقتل 5700 طفل بينهم 1100 طفل بمحافظة تعز وإصابة 8310 آخرين جراء القصف العشوائي للمليشيا الحوثية .

يذكر أنه في يوليو الماضي اتهمت الحكومة اليمنية ميليشيات الحوثي بالقيام بـ"أكبر عملية تجنيد للأطفال" تشهدها البشرية من خلال "المخيمات الصيفية" التي استقبلت الآلاف من طلاب المدارس الأساسية والثانوية خلال الأشهر الأخيرة .

وقال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله السعدي إن ميليشيات الحوثي لا تزال مستمرة في انتهاكاتها الواسعة والجسيمة ضد الأطفال بما في ذلك الفتيات من خلال استخدامهم وتجنيدهم في الصراع المسلح وقتلهم وتشويههم واختطافهم وممارسة العنف الجنسي بحقهم واستخدامهم كدروع بشرية ، كما أكد أن الميليشيات تقوم بتخصيص حصص أسبوعية وخطب لطلاب المدارس تحثهم على التجنيد .

من جانبه اتهم وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أمس قيادات ميليشيا الحوثي بتلقي التوجيهات من طهران بخصوص موقفها من الهدنة في إشارة إلى إن ذلك يؤكد من جديد عدم امتلاك الميليشيا لقرار الحرب والسلم وتحركها كأداة لتنفيذ الأجندة الإيرانية في المنطقة .

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن باتخاذ موقف واضح وحازم من التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني والضغط على قيادات ميليشيا الحوثي الإرهابية للانخراط بجدية وحسن نية في جهود التهدئة وإحلال السلام .








0 Comments: