السبت، 4 مايو 2024

تدهور الأوضاع فى اليمن بسبب فساد الإخوان

اليمن تشهد أوضاع متردية

تعيش محافظة (تعز) اليمنية الخاضعة لهيمنة حزب (الإصلاح)، ذراع الإخوان الإرهابية على وقع كارثة طبية حقيقية، فقد أهملت الجماعة الملف الطبي بالكامل، وأغلقت العديد من المستشفيات والمراكز الطبية، وتعمدت بيع أدوية الإعانات الطبية والإنسانية، وبسبب الإهمال الطبي المتعمد من قبل الإخوان في المحافظة؛ تفشت أمراض عديدة، منها وباء الكوليرا الذي فتك بعدد من الأشخاص بعد إصابتهم، الأمر الذي جعل أطباء (تعز) يرفعون حالة التأهب والطوارئ.

ويبدو أن فساد إخوان اليمن في تعز مستمر رغم تدهور الوضع المعيشي والخدمي إلى مستويات متدنية في المدينة الواقعة جنوبي البلاد، ويأتي ذلك عقب إتاوات وجبايات فرضتها سلطات الإخوان وصلت حد نهب ومصادرة تبرعات الموظفين بزعم فك الحصار الحوثي المفروض على مدينة تعز منذ أكثر من 6 أعوام مضت.

وقال الناشط السياسي اليمني صفي الدين زبير، إنّ الوضع الصحي الذي وصلت إليه (تعز) بدأ منذ أكثر من عامين، وكان الأطفال هم الأكثر عرضة للموت؛ بسبب منع دخول الأدوية الخاصة بهم، ومنعهم من التطعيمات، وبيع الأدوية التي كانت تأتي كمعونات، والفئة الثانية هم كبار السن الذين تفشت بينهم أمراض القلب بجميع أنواعها نتيجة الضغط النفسي الحاد، وأغلبهم يتعرضون للوفاة بسبب عدم توفر العلاج، وهناك أمراض أخرى انتشرت بجانب الكوليرا، منها السل.

وأضاف الناشط السياسي أنّه بسبب تعنت الإخوان؛ هناك نقص في الكوادر الطبية، لأنّ عددًا كبيرًا من الأطباء خرجوا من (تعز)، وهروبوا من البطش، فضلًا عن عدم وجود طاقم تمريض، حتى أطباء التخدير هرب عدد كبير منهم خارج اليمن بالكامل.

وأكد أنّ هناك عددًا كبيرًا من الشباب مصابون بمرض السكر والضغط؛ نتيجة الهموم والقلق والتوتر والوضع المعيشي الصعب، بالإضافة إلى القصف المستمر الذي يتسبب في حالة ذعر وخوف شديد، وهناك عدد كبير أيضًا من الشباب دون سن الـ(40) أصيبوا بالذبحة الصدرية.

وكانت تقارير كشفت عن مدى الوضع المتردي الذي آلت إليه الأمور في مدينة تعز، والتي باتت تحت رحمة حصار جائر تفرضه المليشيا الحوثية وفساد ومتاجرة مريعة من قبل تنظيم الإخوان، وأن التضييق بات يهدد حتى الشركات التجارية والاستثمارية الكبرى في تعز، والتي باتت مهددة بالإغلاق نتيجة ابتزازها من قبل قادة ومتنفذين، منتسبين لألوية عسكرية، في إشارة للنافذين من قادة الإخوان.

0 Comments: