الأحد، 7 يوليو 2024

رفض شعبي لتواجد مليشيات الإخوان فى اليمن

تظاهرات حاشدة تندد بجرائم الإخوان في تعز

حركات الإخوان الإرهابية في اليمن مؤخرًا باتت مريبة بشكل كبير وهو ما ضغط على الشعب اليمني الذي بدوره يرفض تواجدهم في ظل انتهاكات مستمرة تقوم بها الجماعة الإرهابية في المدن التي تسيطر عليها وهو ما استدعى انتفاضة شعبية ضد الجماعة الإرهابية في اليمن .

وفي ظل الانتهاكات التي تقوم بها مليشيات تابعة لجماعة الإخوان باستخدام الإرهابيين التابعين لتنظيم القاعدة من أجل الضغط على الشعب اليمني في ظل تحركات إخوانية تهدف للسيطرة علي المدن وبشكل خاصة مدينة تعز، رفض الشعب اليمني الانتهاكات والتحركات وقام بانتفاضة شعبية للإعلان عن رفض الجماعة الإرهابية وتواجدها.

وشهدت عزلة عدينة بمديرية جبل حبشي محافظة تعز انتفاضة شعبية ضد فوضى مليشيا الإخوان، رافضة جرائمهم التي لا تتوقف، حيث شهدت ساحة مجمع أبي ذر الغفاري فعالية جماهيرية تداعى لها أبناء عزلة عدينة من الجهات.

وقد احشد المئات من مختلف مناطق العزلة والعزل المجاورة للتنديد بأبشع جريمة تشهدها جبل حبشي، والتي راح ضحيتها مواطن أعزل جرى اختطافه قبل تصفيته، الجمعة الماضية، أثناء خروجه من الصلاة في مسجد قرية المزبار على يد شقيق قائد محور تعز.

وقد ناشد وجهاء ومشائخ وشخصيات سياسية واجتماعية فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي سرعة الزام اللجنة الأمنية بمحافظة تعز بإخراج حملة أمنية لضبط المدعو فاروق قاسم فاضل وعصابته وتقديمهم للعدالة.

وفي بيان أصدره أبناء مدينة تعز، أعلنوا من خلاله رفضهم لقوى الجماعة قالوا: نحن مشائخ ووجهاء وأعيان وأبناء عزلة عدينة مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز ندين ، ونستنكر بأشد العبارات جريمة اختطاف وقتل المواطن الأعزل المظلوم محمد عبدالجليل الراشدي أحد أبناء قرية المزبار عزلة عدينة من قبل المدعو فاروق قاسم فاضل أحد ضباط الأمن، ويحمل رتبة مقدم في شرطة محافظة تعز، والذي قام ظهر يوم الجمعة الماضي، الموافق 28 يونيو 2024م باختطاف المجني عليه بعد أداء صلاة الجمعة .

مؤكدين خلال البيان على تعرض المجني عليه للتعذيب وإطلاق النار عليه وتركه ينزف حتى فارق الحياة، بدون أدنى وازع من ضمير أو إنسانية أو قيم وأعراف أو دين ، واعتبر البيان الجريمة سابقة خطيرة ودخيلة على المجتمع، وتندرج في إطار الحرابة التي لا ينبغي السكوت عليها، لاسيما ومرتكبها يحمل رتبة عسكرية في سلك الشرطة، واجبه حماية المواطن واحترام القانون لا ممارسة القتل والتصفية خارج القانون .

وأوضح البيان الصادر اليوم 3 يوليو 2024 أن الجاني يتحصن بقريته في المحشاء بعزلة بني عيسى بمديرية جبل حبشي، وحذر من أي تداعيات جراء تقاعس الجهات المعنية عن القيام بواجبها الدستوري في حماية المواطنين وصون دمائهم والأخذ على أيدي العابثين بأمن وحياة المواطن .

ويقول سالم ثابت العولقي إن الإخوان في تعز يقتلوا خصومهم بالبطاقة ويريدون أن يقنعوا الناس أن مليشياتهم هي الجيش الوطني، وإخوان اليمن يريدوا السعودية والإمارات والجنوب والشمال والشرق والغرب ينفذون أجندتهم الخاصة، وإلا فإن الجميع متآمر وانقلابي ويعمل ضد الشرعية، وهم جماعة غبية ودموية وستخيب كل مساعيها.

بينما يقول الباحث السياسي اليمني ناصر الحميري: إن إحشاد المئات من مختلف مناطق العزلة والعزل المجاورة للتنديد بأبشع جريمة تشهدها جبل حبشي، والتي بدورها تقوم مليشيات تابعة للإخوان لها دلالة على أن الإخوان هم السبب في خراب مدينة تعز بالكامل، وإن ما يحدث لابد له من وقفة صريحة من أهالي المدينة.

وأضاف الحميري أن الإخوان لا يهتمون بأي شيء سوى مصالحهم الخاصة، وأن المطالبة بالحملة الأمنية لضبط المدعو فاروق قاسم فاضل وعصابته وتقديمهم للعدالة، من أبسط حقوق المواطنين في المدينة التي تسيطر عليها الجماعة الإرهابية.

وقال بشر الأحمدي الضبياني: إن لم يتعلم أبو فاس والسياسيون في جماعة الإخوان في اليمن من الدروس التي جرعوها الشعب خلال سنوات من الحرب والنكبات والمحن، لأنهم يفضلون مصالحهم الشخصية على مصلحة الوطن، ومستمرين في ربط مصير البلد بجماعتهم، ويريدون أن يفرضون نفوذهم ويهددون إما نحن أو الطوفان.

0 Comments: